انطلاق المهرجان الدولي للسينما المستقلة بالدار البيضاء

الرباط – قنا

انطلقت في الدار البيضاء بالمغرب، فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان الدولي للسينما المستقلة، بمشاركة عدد من الأفلام لبعض الدول العربية والأجنبية، مع تسليط الضوء بشكل خاص على السينما البولندية، وتتواصل فعالياته حتى 25 أبريل الجاري.
وأكد السيد حمادي كيروم رئيس المهرجان، على اختيار أفلام لم تشارك سابقاً في المهرجانات العالمية الكبرى، ولكنها تحمل قصصاً مميزة وتتمتع بجودة فنية عالية.
وتشمل فعاليات الدورة الثالثة ثلاثة فئات موزعة ما بين “الفيلم الطويل، الفيلم القصير، والفيلم الوثائقي”، ومن الدول المشاركة في منافسات فئة الأفلام السينمائية الطويلة كلاً من “قطر ، ألمانيا ، جورجيا ، فرنسا ، بلجيكا ، البوسنة ، الهرسك ، كرواتيا ، النرويج ، صربيا ، ايران ، انجلترا ، روسيا ، فرنسا، الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، إيطاليا إلى جانب المغرب البلد المضيف”.
أما بالنسبة لمنافسة الأفلام القصيرة فتتبارى خلالها /19/ فيلما من الأعمال السينمائية من دول “فرنسا ، بريطانيا، إيسلاندا، الطوغو، إيران ، العراق ، مصر ، ليتوانيا ، بولونيا والمغرب”.
واختار المنظمون كلاً من المخرج المغربي سعد الشرايبي والمخرج الفرنسي ليوس كراكس كضيفي شرف هذه الدورة، اعترافاً بإسهاماتهما من أجل النهوض بالفن السابع على العموم والسينما المستقلة على الخصوص.
ويتخلل المهرجان سلسلة من الندوات والورشات التكوينية ذات الصلة بالفن السابع، خاصة المتعلقة بالسينما المستقلة، إلى جانب معرض للصور وعروض لأفلام وثائقية فضلا عن فيلم معد خصيصا لفائدة الأطفال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى