بيدرو ألمودوفار رئيساً للجنة تحكيم مهرجان كان السينمائي

سيرأس السينمائي الإسباني بيدرو المودوفار لجنة تحكيم الدورة السبعين من مهرجان كان للفيلم ليصبح أول إسباني يتولى هذه المهمة.
ويخلف المخرج الذي فاز عام 1999 بجائزة الإخراج في مهرجان كان عن فيلم «تودو سوبري مي مادري»، في هذه المهمة الاسترالي جورج ميلر مخرج سلسلة أفلام «ماد ماكس».
وقال المودوفار صاحب أفلام مثل «تاكونيس ليخانوس» و «ابلا كون إيا»، في بيان: «أنا سعيد جداً بالاحتفال بمرور 70 سنة على تأسيس مهرجان كان للفيلم، وأنا أتولى هذه المهمة المميزة. كلني امتنان، ويشرفني ذلك لكني متوتر!».
وأضاف: «ترؤس لجنة التحكيم مسؤولية كبيرة جداً وآمل أن أكون على قدر التوقعات. سأكرس كل طاقتي لهذه المهمة التي تشكل متعة وامتيازاً».
وشارك المودوفار خمس مرات في المسابقة الرسمية لمهرجان كان مع أفلام «تودو سوبري مي مادري» و «فولفير» و «لوس ابراثوس روتوس» و «لا بييل كي ابيتو» و «خولييتا» العام الماضي. وكوفئت أعماله مرتين بنيله جائزة الإخراج عن «تودو سوبري مي مادري» وجائزة التمثيل لطاقم الممثلات وجائزة أفضل سيناريو عن «فولفير» عام 2006. وينجز المودوفار المعروف بتناوله مواضيع المرأة، أفلاماً منذ مطلع الثمانينات وفي جعبته 20 فيلماً طويلاً. وفاز أيضاً بجائزتي اوسكار عن «تودو سوبري مي مادري» و«ابلا كون إيا».
يذكر أن مهرجان كان ينطلق في 17 ايار (مايو) المقبل وينتهي في 28 منه.

(الحياة)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى