مؤسسة قطر تنظم مهرجان دريشة الثاني للفنون الأدائية بالتزامن مع المونديال

الدوحة – قنا

أعلنت مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع عن إقامة النسخة الثانية لـ “مهرجان دريشة للفنون الأدائية” خلال الفترة من 11 إلى 17 ديسمبر المقبل تحت عنوان “السفر والمغامرة” بالتزامن مع بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.
وستكون فعاليات المهرجان مفتوحة للجميع، وتتضمن مجموعة متنوعة من العروض باللغتين العربية والإنجليزية، تشمل الموسيقى، والشعر، والفنون البصرية، والمسرحية.
ومن المقرر أن تتضمن النسخة الثانية من المهرجان، قسمًا مخصصًا للاختراعات والابتكارات، تحت عنوان “دريشة الاختراعات والابتكارات”، وتمنح الزوار فرصة المشاركة في النقاشات والتجارب وورش العمل، واستكشاف الاختراعات والتعرف على مختلف العلماء من المنطقة العربية وإسهاماتهم القيمة في العالم.
وقالت أميرة العجي، رئيس قسم فنون المجتمع في مؤسسة قطر: “يعكس مهرجان مؤسسة قطر للفنون الأدائية رؤية مؤسسة قطر بأن التعلم يمتد إلى خارج الفصول الدراسية، وأن أشكال التعلم الإبداعية والمبتكرة والمتنوعة يمكن أن تكون وسيلة لتمكين الأطفال والشباب”.
وأضافت: “سيشجع قسم دريشة الاختراعات والابتكارات الأطفال وعائلاتهم على الانخراط في أنشطة العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات بطريقة تفاعلية وممتعة، ما يحفزهم على الاستكشاف، وإشباع فضولهم، وإثراء تجاربهم، وتعزيز ثقافة التعلم مدى الحياة، فبينما تستعد البلاد لاستقبال آلاف المشجعين من مختلف الدول خلال بطولة كأس العالم، نسعى إلى الاستفادة من هذه الفرصة وتسليط الضوء على المدينة التعليمية كمركز للمعرفة والاستكشاف”.
كما تشارك شركة (كونوكو فيليبس قطر)، الراعي لقسم دريشة للابتكارات والاختراعات، مؤسسة قطر في رؤيتها حول التعلم، حيث يسلط القسم الذي ترعاه الضوء على العلماء والمبتكرين والباحثين من الوطن العربي، وقال تود كريجر، رئيس الشركة : “الأطفال بطبيعتهم لديهم الكثير من الفضول ويطرحون أسئلة حول العالم من حولهم”.
وينظم أيضًا عدد من الشركاء المحليين أنشطة متنوعة تندرج تحت قسم دريشة الاختراعات والابتكارات، حيث تستعرض جامعة (تكساس إي أند أم) في قطر، إحدى الجامعات الشريكة لمؤسسة قطر، الساحة الروبوتية، في حين أعدت المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء “كهرماء” عروضًا مسرحية ومسابقات وتجارب علمية حول موضوع جودة المياه، بالإضافة إلى ورش عمل حول الطاقة الكهربائية والبيئة.
وسيستضيف “النادي العلمي القطري” معرضًا مخصصًا للنساء في مجال العلوم، وسيوفر مركز اللعب “كيريوسيتي” جدار استشعار حركة تفاعلياً يجمع بين التكنولوجيا الحديثة والنشاط البدني، وأخيرًا، سيدير متحف الغموض منطقة لعب للأطفال، بالإضافة إلى استضافة مجموعة من الألعاب الذهنية للأفراد من جميع الأعمار، إلى جانب العروض البصرية الشهيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى