جلسة حوارية بمناسبة اليوم العالمي للشعر ضمن فعاليات (كتارا) الرمضانية

الدوحة – قنا

احتضن المسرح المكشوف بـ/كتارا/ محاضرة بعنوان “قلبي قائدي” ألقاها الشيخ الدكتور عثمان الخميس، وذلك ضمن الفعاليات الرمضانية التي تنظمها المؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/، بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، وبحضور جماهيري غفير.
وتناولت المحاضرة موضوعات صلاح القلوب، وأمراضها، وعلاجها، وأهمية ترك الذنوب، وعمل الخير والمسابقة في الطاعات من صيام وصلاة وزكاة وصدقات.
و من جهة أخرى، أقيمت في ساحة الابداع في /كتارا/ أمسية وجلسة حوارية بمناسبة اليوم العالمي للشعر، أدارها الإعلامي عادل الدهيم وشارك فيها كل من الشاعر محمد المجدور، والشاعر محمد اليوسف التميمي، والإعلامي عطا محمد وحضرها جمع كبير من محبي الشعر.
وتناوب الشعراء على إلقاء قصائدهم الوجدانية والدينية التي احتفت بشهر رمضان المبارك واستحضرت ما يتسم به الشهر الفضيل من معان وقيم ونفحات وأجواء روحانية.
كما تناولت الجلسة الحوارية جملة من المواضيع الأدبية مثل الاهتمام الإعلامي باليوم العالمي للشعر، ودور الشاعر والمؤسسات الثقافية في إحيائه، وحضور القصيدة الدينية في الشعر ودورها الدعوي، وثقافة الشاعر وأثرها على استمراريته، وأخلاقيات الشاعر، والمسابقات الشعرية وأثرها في تطور تجارب الشعراء.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى