الجمعية القطرية للفنون التشكيلية تفتتح معرض النخبة في كتارا

الدوحة – قنا

افتتح الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/، ، معرض /النخبة/ الذي تنظمه الجمعية القطرية للفنون التشكيلية بمقرها في مبنى 13 في /كتارا/، بحضور عدد من الفنانين التشكيليين والمهتمين بالفنون البصرية.
ويضم المعرض، الذي يستمر حتى السادس عشر من شهر أبريل المقبل، أكثر من 37 عملا فنيا لـ32 فنانا من القطريين والمقيمين، ينتمون إلى جيل الرواد والوسط والشباب، ويوظفون مختلف المدارس الفنية في تجاربهم ولوحاتهم.
وتتنوع نماذج الأعمال المعروضة بين فنون الرسم والبورتريه والمنحوتات والخزف، كما تعكس الثراء في المشهد الفني في استلهام الطبيعة والمجتمع والإنسان والتراث، إلى جانب تنوع الأدوات والخامات، فضلا عن إبراز ثراء البيئة والثقافات والأمزجة والمشاهد الطبيعية وتنوع مرجعيات وموضوعات وأساليب الفنانين المشاركين.
وقال الفنان يوسف السادة رئيس مجلس إدارة الجمعية القطرية للفنون التشكيلية إن معرض /النخبة/ يشكل منصة لتبادل التجارب والخبرات، ويعزز التواصل بين الفنانين المشاركين، كما يهدف إلى إبراز الصورة الإيجابية والمشرقة للحركة الفنية القطرية، بالإضافة إلى تسليط الضوء على تجارب الفنانين الرواد والشباب، وإتاحة الفرصة للجمهور المتذوق للفن للاستمتاع بالأعمال التي يتضمنها المعرض.
من جانبه، نوه الفنان التشكيلي عيسى الملا، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، بتعدد الاتجاهات والمدارس الفنية المشاركة في المعرض، مؤكدا أهميته في تعزيز التفاعل بين المبدعين وجمهور الفن والمهتمين بالفنون البصرية.
وأشار الملا إلى أن مشاركته في المعرض تتضمن عملا جديدا وظف فيه العملة بأشكالها الورقية والمعدنية بطريقة جديدة.
بدوره، قال الفنان التشكيلي الحسين الناصري، في تصريح لـ/قنا/، إنه يشارك في المعرض بلوحة مستوحاة من تجربته الشخصية، وتشكل مزيجا من المدارس التجريدية والانطباعية والواقعية، وتعكس جانبا من رحلته في الحياة من المعاناة إلى السلام، كما تبرز حبه للخير والفن والجمال.
من جانبهم، أشاد عدد من الفنانين المشاركين في المعرض بالدور الكبير الذي تقوم به المؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/ في تعزيز الحراك الفني والثقافي في قطر، منوهين كذلك بجهود الجمعية القطرية للفنون التشكيلية لدعم الفنانين ورعايتهم وإتاحة الفرصة لهم لتقديم أعمالهم وتبادل التجارب والخبرات من خلال معارض ذات مستوى فني رفيع يعكس تطور الحركة التشكيلية في قطر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى